رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي: هناك إرادة سياسية مشتركة مع بيلا روسيا لزيادة التبادل التجاري

الإثنين 17/يونيو/2019 - 06:22 م
زيارة الرئيس عبد
زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الى بيلاروسيا
سحر ابراهيم
طباعة
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبرى الشركات البيلا روسية حيث تم بحث مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك إرادة سياسية مشتركة بتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري، مضيفا أن المنطقة الصناعية الروسية في محور تنمية قناة السويس تمثل دعما لبيلاروسيا بشكل كبير في توطين الصناعة البيلاروسية في مصر.
واستعرض الرئيس خلال اللقاء عددا من القضايا السياسية، مشيرا إلى أن بيلاروسيا كان لها موقف داعم بشكل كبير لمصر عقب ثورة ٣٠ يونيو فضلا عن استعرض أهمية تعزيز التعاون في محال تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا حيث بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة أوروبية تشمل كلًا من بيلاروسيا ورومانيا.
وتشهد زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا مباحثات مكثفة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي الرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كافة أنحاء الجمهورية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟