رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ملكات جمال بدرجة ممثلات.. ليلى فوزي ومريم فخر الدين وزبيدة ثروت في الزمن الجميل.. ياسمين الحواري ومريم كمون ملكات جمال 2019 على أبواب الفن

الإثنين 17/يونيو/2019 - 04:09 ص
البوابة نيوز
مروان شاهين
طباعة
حورية فرغلى وداليا البحيرى مستمرتان فى الفن.. وإنجى عبدالله اختفت.. ولاميتا قدمت بعض الأعمال 
يدخل الكثير من ملكات الجمال عالم التمثيل معتمدين فى بادئ الأمر على جمالهن وأناقتهن، ومنهن من تستمر فى عالم الفن وتفرض موهبتها الفنية أمام الجميع، وأخريات تظهر فترة على الشاشة وتختفى بعد ذلك.
وعلى مدى سنوات طويلة نجحت بعض الجميلات ممن فزن بلقب ملكة جمال مصر فى دخول عالم الفن من بوابة الجمال، وهذا الأمر ليس بجديد، فمنذ الأربيعينيات وتدخل ملكات الجمال عالم الفن اعتمادا على جمالهن فى المقام الأول إلى أن يثبتن أنفسهن بجدارة. 
 ياسمين الحوارى
ياسمين الحوارى
وأبدت ياسمين الحوارى، ملكة جمال سوريا لعام 2019، رغبتها دخول عالم الفن، وبدأت فى قراءة أكثر من سيناريو، موضحة أنها اعتذرت على المشاركة فى مسلسل «مركز التجميل»، والذى يدور فى إطار اجتماعى كوميدى رغم موافقتها عليه من قبل.
وقالت «حوارى» إنها تستعد لدخول عالم التمثيل من خلال عمل فنى متكامل وهادف، وقريبا ستبدأ التصوير لكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيل العمل حتى تكتمل جميع عناصره، وأضافت: اعتذرت عن مسلسل «مركز تجميل» بعد علمى بتقليص دورى فى العمل، وهو ما أزعجنى، وسيكون على هامش العمل وليس دورا رئيسيا كما تم الاتفاق معى فى بادئ الأمر، مؤكدة أنها ستبذل ما بوسعها من جهد لتظهر على الشاشة أمام الجمهور فى أعمال فنية هادفة أفضل صورة حتى تنال إعجاب الجميع.
يذكر أن مسلسل «مركز التجميل» تأليف أحمد أبوزيد توفيق وإبراهيم ربيع وحمدى التايه وشادى أسعد وأشرف على المتابعة أمين جمال، وإخراج تامر بسيونى.
مريم كمون
مريم كمون
كما أعلنت مريم كمون، الوصيفة الثانية فى مسابقة ملكة جمال العرب لعام 2019، أنها متحمسة جدا لوجودها فى مصر، الأمر الذى يسمح لها بالتعرف على ثقافات جديدة واكتساب صداقات من جنسيات مختلفة، وأشارت إلى أنها بدأت طريقها فى مجال التمثيل، وهى تشارك الآن فى الجزء الثالث من مسلسل «دولار وهيبة»، وتشارك تامر حسنى بدور صغير فى فيلمه الجديد «نصب تذكارى»، والمقرر عرضه فى موسم عيد الأضحى المقبل، وتقدم خلال أحداث العمل دور نصابة تشارك معه فى عملية نصب كبيرة.
وهناك ملكات جمال دخلن عالم التمثيل السنوات الماضية، منهن الفنانة سارة نحلة، التى حصلت على لقب ملكة جمال سوريا لعام 2015 ووصيفة ملكة جمال العرب 2015، وبعدها دخلت عالم التمثيل وقدمت أدوارا صغيرة فى عدة أعمال فنية، وشاركت مؤخرا فى مسلسل «حكايتى» مع الفنانة ياسمين صبرى، والذى عرض فى السباق الرمضانى الماضى. 
الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية
وأيضا الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، التى شاركت فى مسابقة ملكة جمال لبنان 2004، وحلت وصيفة أولى، وشاركت فى مسابقة ملكة جمال العالم 2005، شاركت فى عدة أعمال فنيه منها فيلم «حد سامع حاجة» مع رامز جلال، ومع الفنان محمد رجب فى فيلم «محترم إلا ربع»، وقامت بدور صغير مع الفنان محمد هنيدى فى مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حموده»، وفيلم «عمر وسلمى 3» مع تامر حسنى وغيرها من الأعمال.
والفنانة داليا البحيرى التى حصلت على لقب «ملكة جمال مصر» عام 1990، وفازت بالمركز رقم 27 فى مسابقة ملكة جمال العالم التى أقيمت فى لوس أنجلوس، ودخلت بعدها عالم الفن، وبدأت مشوارها الفنى عام 2001 من خلال فيلم «علشان ربنا يحبك»، وبعدها شاركت فى الكثير من الأعمال الفنية سواء فى السينما أو التليفزيون، وتعاملت مع الكثير من نجوم الفن منهم الزعيم عادل إمام وأحمد عز وخالد سليم وهانى رمزى والمطربة أنغام وغيرهم، وحتى الآن مستمرة فى العمل الفنى وتحقق الكثير من النجاحات الفنية. 
بينما حصلت الفنانة إنجى عبدالله أيضا على لقب ملكة جمال مصر عام 1999، واتجهت لمجال التمثيل وكان فيلم «بدر» مع يوسف منصور أول أعمالها السينمائية، وقدمت بعض الأعمال الأخرى، ولكنها اختفت ولم تستمر فى المجال. 
الفنانة حورية فرغلى
الفنانة حورية فرغلى
أما الفنانة حورية فرغلى التى حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2001، وتنازلت عن اللقب بعد أربعة أشهر فقط من تتويجها لوصيفتها نور السمري، فكانت أول مرة تتنازل ملكة جمال مصر عن لقبها، واضطرت حورية لذلك بعد هجوم الصحافة عليها، ودخلت عالم الفن من خلال فيلم «كلمنى شكرًا» مع المخرج خالد يوسف، ثم توالت أعمالها الفنية بعد ذلك، وما زالت تقدم أعمالا فنية تنال إعجاب الجمهور ومستمرة فى العمل الفنى. 
أما نور السمرى التى حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2003، وأسند لها دور صغير مع الفنان نور الشريف فى مسلسل «العطار والسبع بنات» فظهرت مع حمادة هلال فى فيلم «الحب كده».
وأيضا الفنانة فوزية محمد التى حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2006 ومن ثم اتجهت إلى عالم الفن ومن أشهر أعمالها «قلب ميت»، و«برة الدنيا».
ومن نجمات زمن الفن الجميل الفنانة الراحلة ليلى فوزى تأتى على رأس القائمة فهى الجميلة وفيرجينيا العرب كما لقبت، ودخلت عالم الفن من بوابة الجمال فقد حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1940 واتجهت بعدها لمجال التمثيل وقدمت العديد من الأفلام والأعمال الدرامية الناجحة.
الفنانة الراحلة مريم
الفنانة الراحلة مريم فخر الدين
أما الفنانة الراحلة مريم فخر الدين صاحبة الجمال الرقيق والتى حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1950 واتجهت بعد ذلك للتمثيل ولقبت بـ«حسناء الشاشة» لبراءتها ورقة جمالها، وتعاملت مع كبار نجوم الفن مثل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وعماد حمدى ورشدى أباظه وغيرهم. 
كما حصلت الفنانة زبيدة ثروت على لقب ملكة جمال العيون عام 1957، ومن هنا بدأت رحلتها فى عالم التمثيل والنجومية.
وفى عام 1954 حصلت المطربة «داليدا» على لقب ملكة جمال مصر، وبعدها لمع نجمها فى سماء الفن وخطت خطوات قوية فى عالم الفن حتى وصلت للعالمية ولها العديد من الأغانى والأفلام، وغنت بتسع لغات غير العربية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟