رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. انطلاق مهرجان منارات السينمائي على الشواطئ التونسية..الشرنوبي في دار الأوبرا يقدم مفاجأة كبيرة بحفل الأربعاء.. وفاة المخرج الإيطالي فرانكو زيفيريلي عن عمر 96 عاما

السبت 15/يونيو/2019 - 08:01 م
مساء الفن
مساء الفن
علاء عادل
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم السبت، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها "البوابة نيوز"، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرزها:
أول يوليو.. انطلاق مهرجان "منارات" السينمائي على الشواطئ التونسية.
أكدت مديرة مهرجان "منارات" المنتجة التونسية درة بوشوشة، أن فعاليات الدورة الثانية سوف تقام في الفترة من 1 إلى 7 يوليو المقبل في 9 شواطئ تونسية من شمالها إلى جنوبها، على أن يكون الدخول لحضور هذه العروض السينمائية مجاني، لخلق ديناميكية سينمائية في فصل الصيف الذي يفتقر للتظاهرات السينمائية ولا يتحمس فيها الجمهور للذهاب للسينما، وهو ما جعل المهرجان ينظم عروضا شاطئية، ويذهب بالسينما حيث الجمهور.
وتشهد تلك الدورة وجود 10 أفلام في المسابقة من السينما المصرية والإيطالية الحديثة، و20 دولة متوسطية.
الشرنوبي في دار الأوبرا يقدم مفاجأة كبيرة في حفل الأربعاء
يجري محمد الشرنوبي بروفات مكثفة استعدادا لحفل دار الأوبرا ليلة الأربعاء القادم بالمسرح المكشوف
ويجهز الشرنوبي مفاجأة لجمهوره غير تقليدية خلال الحفل
الشرنوبي يقدم خلال الحفل 20 أغنية متنوعة ما بين القديم والجديد ومعظمها سيكون من أغنيات ألبومه الأخير " زي الفصول الأربعة"
الشرنوبي يعرض له في دور العرض فيلم "الممر" ويقدم خلاله دور أحد أبطال الكتيبة التي استطاعت أن تحقق إنجازا عسكريا غير مسبوق.
وفاة المخرج الإيطالي فرانكو زيفيريلي عن عمر 96 عامًا
توفي المخرج الإيطالي الشهير فرانكو زيفيريلي، عن عمر ناهز 96 عاما بعد صراع طويل مع المرض، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية إيطالية.
درس زيفريلي الهندسة المعمارية في بداية حياته، وبدأ العمل كمصمم في مسرح فلورنسا في عام 1945 وركز على المسرح طوال فترة الخمسينيات والستينيات.
وفي عام 1970، قام "زيفريلي" بتنظيم حفل "Missa solemnis" تكريما للذكرى المئوية لميلاد بيتهوفن.
وترشح "زيفيريلي" لجائزة الأوسكار مرتين من قبل بفئة أفضل مخرج عن فيلم "Romeo and Juliet" عام 1969، وفيلم "La traviata" عام 1983.
مها أبو عوف توجه رسالة شديدة اللهجة لمروجي الشائعات عن شقيقها
قالت الفنانة مها أبو عوف: إن «عزت» ليس شقيقها فقط، بل توأم روحه وهى الأقرب بالنسبة له.
وأضافت "مها" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": انهما مرتبطان ببعض للغاية، وعن الوعكة الصحية التى يتعرض لها حاليا قالت: «الحمد لله على ما يأتى به الله»، وتابعت هو كان يشعر بالمرض خلال الفترة الماضية وليس بهذا الحجم الآن، وفجأة تدهورت حالته وتم نقله إلى أحد المستشفيات، والطبيب لم يحدد حتى الآن أى موعد لخروجه لحين استقرار حالته، فهو ما زال تحت تأثير الأدوية المنومة وما خلافه.
وقالت: "أنا وشقيقاتى نطمئن عليه من بعيد أو داخل الغرفة دون التحدث معه، وهناك كثيرون يقفون معنا ويدعون له بالشفاء العاجل، ولأول مرة أرى كم هذا الحب الجارف والدعاء لفنان، وأطالب من الجميع أن يستمروا بالدعاء له بالشفاء وأشكرهم جميعا.
ووجهت مها أبو عوف رسالة شديدة اللهجة لمروجى الشائعات عن شقيقها قائلة: «عيب أوى عليكم»، وأطالبكم بتحرى الدقة.
لأول مرة.. «الممر» يطيح بـ«كازابلانكا» من صدارة الإيرادات
نجح فيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة، من تصدر الإيراد اليومي لشباك التذاكر المصري أمس الجمعة، بإجمالي 2،861،244 مليون جنيه، متفوقًا للمرة الأولى على فيلم "كازابلانكا" الذي اكتفى بحصد 2،772،613 مليون جنيه.
وجاء فيلم الكوميديا "سبع البرمبة" للفنان رامز جلال، بالمركز الثالث برصيد 1،063،634 مليون جنيه، وتصدر المركز الرابع فيلم "حملة فرعون" محققًا 401،748 ألف جنيه، وحجز فيلم "محمد حسين" للفنان محمد سعد المركز الأخير برصيد 130،385 ألف جنيه.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟