رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. فرقة "وسط البلد" بدار الأوبرا.. وعرض موسيقي عن "كارمن" بالهناجر

السبت 15/يونيو/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الفعاليات والأحداث الفنية على مدار اليوم السبت الموافق 15 يونيو 2019.

شاهد اليوم.. فرقة
تستعد فرقة وسط البلد لتقديم سهرة موسيقية غنائية، بدار الأوبرا المصرية على المسرح المكشوف ضمن سهرات المهرجان الصيفى، وذلك فى الثامنة مساء اليوم السبت.
وتقدم وسط البلد توليفة غنائية من روائع ألبومها الجديد "بنطلونى الجينز"، مثل "القاسية" و"عينيكى المسكرات" و"اختلافنا المؤتلف"، والذى أعادها إلى الساحة الجماهيرية بعد غياب قرابة 3 سنوات عن ألبومها الأخير "كراكيب".
يُذكر أن "وسط البلد" من أشهر فرق الأندرجراوند، التي نجحت في تقديم نوع جديد من الموسيقى العربية، الفرقة مكونة من سبعة أعضاء.
شاهد اليوم.. فرقة
ينظم مسرح الهناجر، عرض موسيقي غنائي راقص عن أوبرا "كارمن"، من إخراج ريم حجاب، مساء اليوم السبت، في تمام الثامنة مساءً.
وتدور قصة الأوبرا حول المرأة الغجرية "كارمن" التي تؤمن بحرية جسدها، ولا تعرف قيدًا ولا تعترف بحاجز، يقبض عليها الشرطي "دون جوزيه" عندما ضربت زميلة لها بالسكين، لكن كارمن تغري دون جوزيه بأن يتركها تهرب.. مقابل ليلة هوي تقضيها معه، ويوافق المسكين الذي سقط في شرك هواها ولا يكتفي بليلة حب واحدة.
يُذكر أن أوبرا كارمن هي أوبرا مسرحية ألفها المؤلف الموسيقي جورج بيزيه، والمبنية على رواية بنفس الاسم للكاتب الفرنسي بروسبير مريميه.


يحيى الفخراني
يحيى الفخراني
كما يواصل النجم يحيى الفخراني عروض مسرحية "الملك لير" على أحد المسارح بالتجمع الخامس، خلال أيام عيد الفطر المبارك.
المسرحية حققت نجاح كبير بإشادة الجميع وحرص على حضورها عدد من نجوم الفن والسياسة والشخصيات العامة من ضمنهم سميحة أيوب وسميرة عبد العزيز وأمير طعيمة ونسرين أمين وأحمد وفيق وأحمد عبدالعزيز ومحمد أبو داوود وإيمى سالم، وغيرهم وجميعهم أشادوا بالتجربة.
تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذى قرر أن يوزع أملاكه على ابنتيه الكبرى والوسطى، مستبعدًا ابنته الصغرى التى لم تنافقه، وأثناء توزيعه لأملاكه اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة، غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء، وتطردان والدهما، الذى لم يجد مأوى سوى لدى ابنته الصغرى.
"الملك لير" بطولة يحيى الفخرانى، فاروق الفيشاوى، ريهام عبدالغفور، رانيا فريد شوقى، هبة مجدى، محمد فراج، نضال الشافعى، أحمد عزمى، محمد فهيم، أحمد فؤاد سليم، ناصر سيف، ومن إخراج تامر كرم.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟