الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وزيرة الهجرة تشهد حفل عرض مشروعات طلبة الأكاديمية العربية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بمشروعات تخرج قسم إدارة الاعلام-كلية الإدارة والتكنولوجيا- الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بمكتبة الإسكندرية
وقالت الوزيرة في كلمتها إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون معكم جميعا اليوم، يجب عليكم أن تشعروا بالفخر والاعتزاز في يوم تسوده تلك الأجواء المميزة.
وأشادت بالمستوى المتقدم لطلاب الأكاديمية من حيث اختيار الموضوعات إضافة إلى إمكانياتهم المتميزة مما يعكس مدى تطور الكلية فى الآونة الأخيرة.
وأكدت "مكرم" أن مصر واجهت الكثير من التحديات، وهى دائما ما تعقد آمالها على الشباب الذين بهم تتحقق الإنجازات وأشادت بقدرة شباب مصر على مواجهة التحديات وتحقيق النجاحات وذلك لأسباب عديدة وفي مقدمتها العلم والطموح والحماس.
وأوضحت أن مصر تواجه في الفترة الحالية حربا شرسة على مختلف الأصعدة سياسيا واقتصاديا وسياحيا والاقتصادي ويشكل الإعلام الذى يعمل ضد الدولة ضلعا في تلك الحرب.
وقالت: الإعلام بات أخطر سلاح في عصرنا الحالي يهدد أي دولة، مؤكدة أن مصر قوية بأبنائها في الداخل وأبنائها في الخارج".
وأضافت: عملنا في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سويا مع الإعلام من خلال برنامج مصر تستطيع التى كانت فيه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري راعيا وداعما لنا في هذا البرنامج.
من جانبه وجه مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي التحية للحضور واختص الوزيرة نبيلة مكرم بعبارات الثناء حيث أشاد بجهودها كوزيرة لشئون المصريين بالخارج.
وقال الفقي: طيلة حياتي المهنية لم أجد وزيرا حظي بالحب والإشادة كتلك التى حصلت عليها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مشيرا إلى أن جميع الجاليات المصرية تشيد بجهودها وهو ما شاهده بنفسه من أبناء الجالية المصرية في لندن.
وأضاف: عرفت السفيرة نبيلة مكرم تلميذة واعدة حين كنت مديرا للمعهد الدبلوماسي وقال: نبيلة مكرم فخر للدبلوماسية المصرية.
وبدوره قال الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام السابق: "البدايات تبشر أن هناك شيئا مختلفا لأنكم لابد أن تكونوا مختلفين عنا لأننا نعلمكم أن تكونوا مختلفين".
وأضاف عبد العزيز: التقدم والتطور يأتي مع تعاقب واختلاف الأجيال، موضحا أنه إذا تشابهت الأجيال لن يكون هناك تطور، فالتطور دائما يأتي مع اختلاف الرؤى والأفكار للأجيال القادمة.
وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج إن الأكاديمية تفتخر بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من أبنائها الذين تزفّهم إلى ساحات العمل، ليكونوا فاعلين في مسيرة النماء والبناء في الوطن العربي.
وأكد عبدالغفار أن الأكاديمية حققت تقدما على صعيد التعليم فى مختلف التخصصات بما يوائم بين رغبات الطلاب والطالبات ومتطلبات سوق العمل، والخدمة المعرفية بشكل عام.
وأضاف أن مشروعات التخرج يتم تقييمها من خلال عدة عناصر منها ارتباطها باهتمامات قطاعات المجتمع ومدى إمكانية تطبيقها عمليا وتوافقها مع المستجدات العصرية وتأثيرها على تطوير مستوى الأداء.
يأتي ذلك فيما قام رئيس الأكاديمية بتكريم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقى، الفنانة إسعاد يونس، الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام السابق ومخرج برنامج صاحبة السعادة محمد مراد، وقدمت المطربة كارمن سليمان فقرة غنائية على هامش الاحتفال غنت خلالها مجموعة من أغانيها.