رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. "قواعد العشق 40" يختتم عروض رمضان بالإسكندرية.. المولوية في دار الأوبرا.. ومحمد رمضان يستأنف تصوير "زلزال"

الإثنين 27/مايو/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الاثنين، الموافق 27 مايو 2019، عددا من أبرز الفعاليات الفنية على كافة المستويات، حيث يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية، العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون"، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين.

شاهد اليوم.. قواعد
وتعد "قواعد العشق 40" من أهم عروض البيت الفني للمسرح، التي تم تقديمها على مسارح القاهرة والإسكندرية في أكثر من موسم ناجح فاق التوقعات على المستوى الجماهيري والنقدي، والمسرحية مأخوذة عن رواية (قواعد العشق الأربعون) للكاتبة إليف شافاق ومصادر أخرى، وتدور أحداثها حول رحلة جلال الدين الرومي في البحث عن شمس التبريزي.
العرض بطولة: بهاء ثروت، وفوزية محمد، وعزت زين، ودينا أحمد وياسر أبوالعينين، وهاني عبدالحي، ومحمد عبد الرشيد، وإيهاب بكير، وهشام علي، والمطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، وحسام أبو السعود، وهاني ماهر، وإسلام بشبيشي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى وألحان محمد حسني، وديكور مصطفى حامد، وإضاءة إبراهيم الفرن، ومن إخراج عادل حسان، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، وشارك في الكتابة ياسمين إمام، وخيري الفخراني.

شاهد اليوم.. قواعد
كما تختتم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر برنامجها الرمضاني بأمسية لفرقة المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.
وتأسست المولوية المصرية فى عام 1994، على يد منشدها عامر التوني الذي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية.


شاهد اليوم.. قواعد
ويستأنف الفنان محمد رمضان تصوير مسلسل "زلزال"، في 3 ديكورات رئيسية هي منطقة الصليبة وسوق الجملة فى مدينة 6 أكتوبر ومنطقة شبرامنت.
تدور أحداث المسلسل حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، ويتبقى من أولاده محمد حربي كرامة الذي يحمل اسم "زلزال"، ويواجه الحياة وحيدا، ويفاجأ بأن صاحب الأرض يرفض الاعتراف بالتعاقد مع والده المتوفى ويطرده منها وتنهار حياته، قبل أن يقوم من جديد ليواجه قسوة من حوله ويسير في طريق الانتقام من جهة وتكوين الثروة من جهة أخرى.
"زلزال" بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري ونسرين أمين، منى عبدالغني، هنادي مهنا، حسام داغر وعدد كبير من النجوم، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟