رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس جامعة السويس: موارد أفريقيا يمكنها تغيير وجه القارة بالكامل

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 01:33 م
فعاليات الملتقى الأول
فعاليات "الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية"
أحمد عبدالفتاح
طباعة
تشارك جامعة السويس اليوم بفعاليات "الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية" في رحاب جامعة الفيوم، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، رئيس الملتقى، في الفترة من 16 حتى 18 أبريل الجاري.
ويركّز المؤتمر على عدة محاور أهمها: التنمية المستدامة في قارة أفريقيا، والتنافس الدولي على القارة وآثاره، ودور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي والتجارة في أفريقيا، الأمن والاستقرار في أفريقيا، التكامل الاقتصادي، العلاقة بين الإعلام والمزاج العام والأمن القومي، وتأهيل الشباب لمواقع القيادة.
ومن جانبه أكد، الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، حرصه الشديد على مشاركة الجامعة في هذا الملتقي، انطلاقًا من توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مداخلته في جلسة (أجندة 2063.. أفريقيا التي نريدها)، بضرورة تمكين الشباب في قارة أفريقيا ليتولوا القيادة والمسئولية في المستقبل -خاصة - الشباب الذين لديهم روح الالتزام.
وأشار الشرقاوي، إلى أن أفريقيا تمتلك موردًا بشريًا ضخمًا ومنتجًا جيدًا؛ إذ ما تم استغلاله بالشكل الأمثل، يمكن أن يغير وجه القارة بالكامل.
يبحضر الافتتاح، كوكبة من سفراء الدول العربية والأفريقية، ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وممثلين عن الطلاب الوافدين بمختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والبارزة في مختلف المجالات، والعديد من الطلاب الوافدين بجامعة السويس.
الجدير بالذكر بأنه سيقام على هامش المؤتمر معرض فني تنظمه كلية التربية النوعية بالاشتراك مع كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟