رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ الدقهلية يجتمع بالشركة المنفذة لمشروع الأتوبيس النهري

الأحد 03/فبراير/2019 - 02:42 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، إجتماعًا ظهر اليوم الأحد، مع مسئولي شركة نيل القاهرة للنقل البحري، وحضره المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد والمهندس سعد موسى وكيل وزارة الري والمهندس عبدالحميد فرج مدير مديرية الطرق بالدقهلية وعدد من المسئولين بالمحافظة. 
وناقش "شاروبيم"، موقف الإنشاءات التي تقوم الشركة بتنفيذها حاليا تمهيدًا لتشغيل الأتوبيس النهري بالمنصورة، كما ناقش إمكانية إنشاء محطتين علي الجانب الآخر من النيل بمدينة طلخا، الأولى أمام نادي المعلمين والثانية أمام دار الصفا للأيتام لخدمة أهالي مدينة طلخا وذلك لتخفيف الضغط على وسائل المواصلات البرية في مدينتي المنصورة وطلخا والتي تمثل مصدرا للشكوى الدائمة من المواطنين.
وأوضح أنه من المقرر أن يبدأ تسييره مع بداية شهر مايو المقبل، في 4 مراسٍ كمرحلة أولى، هم "أم كلثوم أو المحافظة، والمدير، وشجرة الدر، والجامعة" وسيتم إنشاؤها على البر الأيمن للنيل على مسافات متفرقة بطول من 4 لـ5 كيلومترات لتسهيل حركة المرور واختصار المسافة في حركة النقل بطول شارع المشاية التي تستغرق حوالي من ربع إلى نصف ساعة حسب الزحام.
كما سيتم إنشاء مرسيين آخرين بمدينة طلخا بالقرب من نادي القوات المسلحة وأسفل كوبري طلخا لتكون حركة النقل طولية وعرضية لخدمة مدينتي المنصورة وطلخا كمرحلة أولى.
كما أن المرحلة الثانية تستهدف ربط المراكز والمدن ببعضها البعض كميت غمر وميت دمسيس بأجا وشربين كما أن هناك خطة لربطها بدمياط ومراكزها فيما سيستوعب الأتوبيس الواحد 48 راكبًا كما سيتم أيضا تشغيل "التاكسي النهري" لمن يرغب في نزهة خاصة أو الوصول بشكل أسرع.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟