الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"أبوعيطة": لا يوجد قانون في مصر لإجراء الانتخابات العمالية تحت مظلته

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال كمال أبوعيطة، رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، في تصريح خاص لـ“,”البوابة نيوز“,”: لا يوجد قانون في مصر يمكن إجراء الانتخابات تحت مظلته، والقانون 35 غير صالح، بالإضافة إلى الطعن على 12 مادة به.
وأضاف “,”أبوعيطة“,”: إذا تم إجراء الانتخابات العمالية على هذا القانون، لن تحل مشاكل العمال، ولكنها ستنهي مشاكل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهو الاتحاد التابع للحكومة.
وطالب “,”أبوعيطة“,” بإصدار قانون الحريات النقابية، مضيفًا: “,”أن جلسة الحوار التي عقدت الأسبوع الماضي مع وزير القوى العاملة، تم الاتفاق من خلالها على قيام الوزارة بمشاركة منظمة العمل الدولية، وممثلين من كل الاتحادات وممثلي منظمة العمل الدولية وممثلي الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بمناقشة قانون الحريات النقابية للمرة الثالثة.
وأشار “,”أبوعيطة“,” إلى أن هذه اللجنة شُكلت بالفعل وبدأت في مناقشة القانون، ومن المقرر تسليمه لوزير القوى العاملة، ليقوم بعرضه على مجلس الشورى.
وأكد “,”أبوعيطة“,” أنه في حالة مخالفة هذه اللجنة لما تم الاتفاق عليه في نص القانون، أو إجراء الانتخابات دون إصدار قانون الحريات النقابية، لن نحترم القانون الصادر ولن نلتزم به.