السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تركيب 74 غاطسا لحل مشكلة أعطال الآبار بالوادي الجديد

المهندس محمود عبد
المهندس محمود عبد الستار وكيل وزارة الري بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت، أمس الجمعة، الإدارة العامة للري والمياه الجوفية بالوادي الجديد بتحديد المواقع التي يتم تركيب غواطس جديدة عليها، تمهيدا للبدء في تشغيلها على آبار الري والزراعة الأسبوع القادم.
وقال المهندس محمود عبد الستار، وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، لـ"البوابة نيوز"، إن الإدارة قامت بتحديد الأماكن التي سيتم تركيب الغواطس الجديدة بعد قيام الوزارة بتوريد 74 غاطس لآبار المحافظة لمواجهة مشكلة تكرار أعطال الآبار بالمحافظة.
وأكد عبد الستار أنه تمت مراعاة عدة اعتبارات عند تركيب الغواطس الجديدة، بعد تهافت أصحاب الحقول الزراعية لتركيب الغواطس في الآبار التي تروى حقولهم، حيث تمت مراعاة عمق البئر وكمية التصرف للمياه الناتجة منه ومساحة الحقول التي يقوم البئر بتغطيتها، إضافة إلى وضع الأولوية للآبار التي تمت كهربتها لتقليل مشكلة تكرار الأعطال.
وأضاف عبد الستار أن أعمال التركيب ستنتهي بأكملها خلال الأسبوع القادم استعدادا لقيام الوزارة بتوريد 74 غاطسا أخرى لآبار الوادي الجديد ليصل إجمالي الغواطس الجديدة إلى 148 غاطسا.
تجدر الإشارة إلى أن قيام وزارة الري بتوريد غواطس جديدة لتركيبها على آبار الري بالوادي الجديد، جاء نتيجة لزيارة وزير الري الأخيرة للمحافظة مرتين على التوالي نهاية نوفمبر الماضي، والاستماع إلى شكاوى المزارعين بسبب أعطال الآبار.