الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس وزراء إيطاليا يؤكد دعم بلاده لمسار السلام بالمنطقة

رئيس الوزراء الإيطالى
رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا، أن بلاده تعمل على دعم مسار السلام فى الشرق الأوسط.

ووصف ليتا فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل نجيب ميقاتى، عقب جلسة مباحثات ثنائية بينهما، اليوم، الاتفاق النووى مع إيران بأنه يعزز السلام، معربا عن أمله بأن تؤدى العملية السياسية فى لبنان إلى حل قريب، ومؤكدا دعم حكومته الكامل للمؤسسات اللبنانية.

وأشار إلى أن بلاده تقوم بمهمة شاقة تقضى بإنقاذ حياة المهاجرين فى البحر المتوسط، ووضعت 5 إلى 7 سفن لإنقاذ النازحين، وتعمل على دعم الأمم المتحدة ولبنان لاستضافته النازحين، وأيضا فى إطار عودة النازحين إلى بلادهم، وأوضح أن إيطاليا ستزيد ضمن الأمم المتحدة مساعدتها للنازحين السوريين فى لبنان بقيمة 15 مليون دولار، داعيا الأسرة الدولية إلى أن تساعد لبنان للتصدى لضغوط النزوح السورى.

وأوضح أنه أتيحت له الفرصة لزيارة مخيمات النازحين، مؤكدا أن هذه الزيارة كانت مهمة لكى يعيد التأكيد أمام لبنان ومؤسساته دعم إيطاليا للبنان فى هذا المجال، وتعهد بإرسال وفد إلى لبنان لمساعدة مجتمع الاقتصاد اللبنانى، والعمل على تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

ولفت إلى أن إيطاليا ستعمل على تعميق التعاون مع لبنان وقررت المساهمة فى تدريب القوات الأمنية اللبنانية، وستعقد مؤتمرا فى روما لتنسيق الدعم للجيش اللبنانى.