الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

وزارة الشباب تنظم الدوري الثقافي البرلماني للشباب والطلائع

خالد عبد العزيز وزير
خالد عبد العزيز وزير الشباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم وزارة الشباب الدوري الثقافي البرلماني للشباب والطلائع على المستوى القومى بالمدينة الشبابية بالإسكندرية حتى 16 ديسمبر الجارى، حيث بدأت اعتبارا من اليوم فعاليات الدورى للطلائع وتستمر حتى 14 ديسمبرالجارى، فيما تبدأ للشباب اعتبارا من 14 وحتى 21 ديسمبر، وذلك فى إطار الاهتمام بتنمية الوعى السياسى لدى طلائع وشباب مصر وحثهم على الاطلاع والبحث فى المجالات المختلفة، وترسيخ قيم الولاء والإنتماء لديهم.
وأوضحت الوزارة - فى بيان لها اليوم /الخميس/ - أنه سيشارك بالدورى الفرق المصعدة من الطلائع والشباب على مستوى جميع المحافظات بإجمالى 270 طليعا وشابا، وهم من شاركوا بالمستويات الثلاث التى سبق تنفيذها على مستوى مراكز الشباب والإدارات الفرعية والمحافظات، والتى شارك فيها ما يزيد عن 60 ألف طليع وشاب.
وأوضح البيان أن موضوعات التسابق تشمل المفاهيم السياسية والبرلمانية، ومفاهيم التنشئة الوطنية، وماهية البرلمان ودوره ووظائفه والدور الرقابى والتشريعى له، إلى جانب تطور الحياة السياسية والنيابية فى مصر، ومعالم مصر القديمة والحديثة، والقيم المجتمعية التى تساهم فى تنمية المجتمع، وذلك فيما يخص التنفيذ للمستوى الأول والثانى (على مستوى مراكز الشباب والإدارات الفرعية).
كما تتناول المسابقة موضوعات تسابق المستوى الثالث، والمنفذ على مستوى المحافظة، كل من الدستور (أنواعه وطرق إعداده – أنواع الدساتير)، والنظم السياسية والانتخابية المقارنة، ودور الأحزاب السياسية المصرية فى تنمية المجتمع.
ويتم تقديم جوائز مالية للفرق العشر الأولى الفائزة من الطلائع والشباب، وسيتم إعلان أسمائهم على الموقع الرسمى للوزارة (www.youth.gov.eg)، وعلى الصفحة الرسمية على "الفيس بوك (https://www.facebook.com/EG).