الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

مقتل 9 من العناصر التكفيرية وضبط 94 من الجهاديين خلال أسبوع


مداهمة العناصر والبؤر
مداهمة العناصر والبؤر الإجرامية بسيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصل قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية جهودها لاقتلاع جذور الإرهاب ومداهمة العناصر والبؤر الإجرامية بسيناء، “,” “,” حيث أسفرت نتائج الحملات التي قامت بها خلال الأسبوع الماضي ، في مناطق مصنع الأسمنت الأبيض والأسود، غاز السبيل، الصفا بمدينة العريش، “,” “,” مدينة الشيخ زويد، مدينة بئر العبد، المهدية نجع شبانة، سكاسكة، درغام، التلول، أبوطويلة، مصفق، الزوارعة، الوادي الأخضر، ياميت، عن مقتل 9 من العناصر التكفيرية، “,” “,” وضبط 94 منهم 75 فرد هجرة غير شرعية عبر قناة السويس، و2 من أخطر العناصر الجهادية بسيناء، يدعيان ناجي أحمد عبيد، أشد العناصر التكفيرية خطورة وملازم أول سابق بحركة حماس، وعارف ديب غانم، فضلًا عن تدمير 123 عشة و10 أنفاق، وضبط 10 بيارات لتهريب الوقد وتدميرها، بمعاونة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
“,” “,”
وتأتي مواصلة قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية لمداهمة أوكار العناصر الإرهابية، في إطار الخطة التي وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة، ضمن خطة محكمة للقضاء على كل البؤر الإجرامية وأوكار الإرهابيين في سيناء، من خلال العملية الأمنية التي بدأتها منذ شهر أغسطس الماضي، بالتعاون مع وزارة الداخلية، لاستكمال للعملية الأمنية التي بدأتها قبل عزل الرئيس المعزول، للقضاء على العناصر التكفيرية والجهادية بسيناء .
“,” “,”
وكثفت القوات المسلحة أعمالها لمواجهة العناصر التكفيرية المتطرفة والجماعات المسلحة بشمال سيناء، خلال الوقت الراهن للتصدي للمخطط الدولي للتنظيم الإخواني، لاستغلال سيناء كمركز للعناصر الجهادية القادمة من فلسطين وأفغانستان وسوريا وتركيا، وهو ما أوضحه مصدر عسكري مطلع .
“,” “,”
وقال المصدر العسكري، إن عناصر الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الشرطة المدنية مستمرة في عملياتها العسكرية، وداهمت مجموعة من البؤر الإجرامية بمناطق مختلفة بسيناء والشيخ زويد ورفح، مشيرًا إلى استمرار العملية الأمنية بسيناء.
“,” “,”
ومازالت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية تقوم بتنفيذ أكبر عملية بسيناء لمكافحة العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية، وقد أدى ارتفاع نتائج العملية الأمنية إلى استهداف العناصر الإرهابية لعدد من مقرات الجيش والشرطة وكمائنها.
“,” “,”
وأشار المصدر إلى حرص القوات المسلحة على الإسراع بعمليات تطهير سيناء، تحسبًا لفرار الكثير من العناصر الإرهابية المسلحة إلى الحدود المصرية وسيناء، في ظل ما تشهده سوريا من تهديد عسكري أمريكي، لافتًا إلى الدور الذي يقوم به رجال الهيئة الهندسية العسكرية من غلق للأنفاق، لمنع تسلل أي عناصر جهادية إلى داخل سيناء .
“,” “,”
وأوضح المصدر، أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية بسيناء رفعت حالة الاستعداد القصوى عقب استهداف عدد من الكمائن مؤخرًا، وقامت بغلق الطرق الرئيسية والفرعية لمواجهة أي عناصر إرهابية وضبطها، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل بمنتهى الحسم والقوة مع أي عنصر إرهابي .
“,” “,”
وقال اللواء عبدالمنعم سعيد، الخبير العسكري، إن الحرب ضد الإرهاب ستستمر ولابد أن نواجه الإرهابيين بعمل مضاد، لذلك على القوات المسلحة مواجهة الإرهاب بعنف وقسوة، موضحًا أن استهداف العناصر الإرهابية اليوم لمقر المخابرات الحربية برفح، جاء كرد فعل لفشل محاولة اغتيال وزير الداخلية والانتقام مما تقوم به القوات المسلحة، بالتعاون مع الشرطة المدنية للتصدي للبؤر والعناصر الإجرامية بسيناء .