الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الشهابي: نرفض إذلالنا بالمعونة الأمريكية الملعونة


ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استنكر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي ومنسق عام تحالف التيار المدني الاجتماعي، تصريحات أحد المسئولين الرسميين في الإدارة الأمريكية بصدور قرار رسمي بقطع المعونة المُقدّمة لمصر والإعلان عنها خلال أيام.
وقال الشهابي “,”نؤمن أن الاعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية، ويجب علينا أن لا نعتمد على القروض والإعانات الأجنبية، ولقد طالبت منذ عام 2002 بضرورة الاستغناء عن المعونة الأمريكية، وأعلنت ذلك في مجلس الشورى أكثر من مرة، وكتبت مقالًا في جريدة (الجيل) لسان حال حزبنا عام 2004، وكان مانشيت الجريدة بعنوان (طظ في المعونة الأمريكية)“,”.
وأعلن الشهابي، عبر تصريحات خاصة لـ“,”البوابة نيوز“,”، عن رفضه هذه المعونة الملعونة التي اعتبرها عنوان إذلالنا وتدخل أمريكا في شئوننا الداخلية، وتكوين جماعات ضغط “,”لوبي“,”، وهي ما تعرف الآن بالطابور الخامس من العملاء الذين يعيشون على هذه المعونة بلا كلل أو ملل، لتنفيذ المخطط الماسوني الصهيوني الأمريكي في مصر والأمة العربية .
وأكد رئيس حزب الجيل الديمقراطي أن مصر غير مستفيدة من تلك المعونة، وأنها تحقّق مصالح أمريكا الاستغلالية في مصر، معتبرها قيدًا على مصر الجديدة، وهي تخطو خطواتها الأولى في بناء نهضتها واستعادة مكانتها العربية والإفريقية، والقيام بدورها القائد لمحيطها العربي .
وأشار الشهابي إلى أنه لا توجد دولة محترمة تُقيم حضارتها وتنمي ذاتها صناعيًّا واقتصاديًّا وتجاريًّا وزراعيًّا، وهي تمد يديها وتشحذ وتقترض الأموال وغيره للمساعدة، مطالبًا بالاعتماد على الذات ومواردنا الكامنة في بطن الأرض المصرية مع الترشيد الشديد في الأنفاق .
واقترح الشهابي أن نقوّي علاقتنا الخارجية ونتّجه شرقًا إلى روسيا والصين لتنوّع مصادر الأسلحة، ودعم السياسة الخارجية، وإنشاء عالم متعدد الأقطاب، وأن نعتمد بشكل مؤقت على أشقائنا العرب في السعودية والإمارات والكويت والبحرين، وهم مستعدون للتعاون في ظل الترابط الوطني العربي في ما بيننا .