الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بروفايل

"أبو شادي".. وزير التسعيرة


وزير التموين محمد
وزير التموين محمد أبو شادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستحق وزير التموين الدكتور محمد أبو شادي، لقب وزير التسعيرة، بعد أن أعلن أنه سيتم تطبيق التسعيرة الجبرية، وتراجع بعد ذلك ليعلن عن الأسعار الاسترشادية.
أبو شادي بدأ كضابط شرطة تخصص في إدارة مباحث التموين في العديد من المحافظات حتى شغل منصب مدير الإدارة العامة لمباحث التموين.
حصوله على الدكتوراه في مجال الاقتصاد جعله يتابع ملف السلع المدعمة للتأكد من وصولها إلى مستحقيها، مع تمكنه من اقتحام العديد من بؤر تهريب الدقيق في محافظتي الجيزة والقاهرة ومواجهة مافيا تهريب السلع المدعمة .
شغل أبو شادي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية لعدة سنوات، الأمر الذى جعله متخصصا في إدارة ملفات الدعم، وعلى معرفة جيدة بمجال السلع التموينية المدعمة والمواد البترولية، بعدها تم اختياره رئيسا لقطاع التجارة الداخلية خلال تبعية القطاع لوزارة الصناعة حتى أعاد هيكلة القطاع في الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين .
وخلال تولي الدكتور جودة عبد الخالق حقيبة وزارة التموين استعان عبد الخالق باللواء أبو شادي مستشاراً لقطاع التجارة الداخلية، وكذلك عضوا في مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية للاستفادة من خبرته في العمل على تطوير الجهاز .
واستقال من عمله في الوزارة خلال فترة تولي المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين الأسبق، ليتولى حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية في حكومة المرحلة برئاسة حازم الببلاوي.
وعلى الرغم من قناعة “,”أبوشادي“,” التامة، أن تطبيق التسعيرة الجبرية مستحيل في الوقت الحالي، فإنه أعلن عنها لتهدئة الرأي العام حول موجة الغلاء التي اجتاحت الأسواق مؤخرا، فضلا عن ذلك فإنه لم يعلن عن آليات تنفيذ هذا القرار ، وتراجع في اللحظات الأخيرة عن الأسعار الاسترشادية التي أصبحت دون جدوى والسبب ببساطة “,”أنها لا تُلزم التجار بأي شيء على الإطلاق“,”.