البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرقة الأرجوز المصري تشارك بمهرجان "الكاف 24 ساعة" في تونس

البوابة نيوز

تستعد فرقة الأراجوز المصري والعرائس التابعة لقصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة للمشاركة في مهرجان الكاف 24 ساعة مسرح بتونس، والذي سيقام في الفترة من 26 مارس حتي 30 مارس الجاري.
وقال ناصر عبد التواب مخرج ومدرب فرقة الاراجوز المصري والعرائس في تصريحات خاصة للبوابة نيوز إن فرقة الأراجوز ستشارك لأول مرة بمهرجان الكاف 24، وهو اكبر مهرجان دولى للعرائس، بالعرض المسرحي "العم أمين".
وأضاف عبد التواب أن العرض المسرحي عم امين قد شارك في المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت في دورته الأولي 2013، كما شارك أيضًا في مهرجان تازة بالمملكة المغربية العام الماضي.
وتدور أحداث العرض حول حق الأطفال في التعليم والعلاج المسكن الصحي، كما يناقش أيضًا موضوع العمالة المبكرة للأطفال، وحق الطفل في اللعب.
العرض المسرحي "عم أمين" تأليف واشعار سيد سلامة، موسيقي وألحان طة راشد، ديكور عرائس مجدي ونس، تمثيل وعرائس محمد كمال،اسامة جميل، حسام حسين، عاطف جاد، رمضان الشرقاوي، عادل عبد النبي، احمد فتحي، علاء فتحي، رؤية واخراج ناصر عبد التواب.
فرقة الأراجوز المصري والعرائس هي أحد الفرق الدائمة بالهيئة العامة لقصور الثقافة وتم اعتمادها منذ عام 2007، وشاركت في العديد من المهرجانات المصرية والعربية، كمهرجان الاسكندرية للعرائس، المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت، ومهرجان نابوليس وبنزرت وبن عروس بدولة تونس.