الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

عبدالحليم قنديل: مشكلة سيناء تكمن فى "كامب ديفيد"


الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن مصر ليست دولة قابلة لاشتعال الحرب الأهلية، لأن مصر دولة متجانسة غير قابلة للاحتراب الأهلى، وأن ولاء الإخوان لم يكن يوماً من الأيام ولاء للدولة المصرية.
وأضاف فى حواره ببرنامج “,”الحدث المصرى“,” المذاع على قناة “,”العربية الحدث“,”، أنه توقع العنف من قبل جماعة الإخوان المسلمين بعد عزل محمد مرسي، مؤكدًا أن لا حوار مع الإرهاب والإرهاب يواجه بالسلاح، مضيفًا أنه نصح الرئيس المعزول محمد مرسى بإجراء استفتاء لكنه رفض.
وتابع قنديل، أن الخطر فى سيناء ليس وجود الإسلاميين، ولكن المشكلة تكمن فى معاهدة كامب ديفيد التى تحدد نوعية السلاح المتواجد فى مناطق معينة فى سيناء، وهو ما أعطى فرصة للمتطرفين لكى يظهروا فى المنطقة.
وأشار إلى أن مصر لا يوجد بها حزب علمانى واحد، وأن هذه الأقاويل روجها الإخوان من أجل إظهار أن هنا صراع بين الدين واللادين ، وكل الأحزاب المصرية تعترف بالشريعة الإسلامية كمصدر رئيس للتشريع.
وعن الرئيس المعزول قال إن الرئيس المعزول محمد مرسى كان “,”بيصعب عليا“,” لأنه ضحية مكتب الإرشاد الذى رمى به فى الرئاسة، لأنه كان نموذجاً للإخوانى المطيع الذى ينفذ أوامر مكتب الإرشاد كما تأتى اليه.