الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزير اﻵثار يبحث مع وفد المنظمات الدولية ملفات مشروعي متحف الحضارة بالفسطاط والمتحف الكبير

الدكتور ممدوح الدماطى،
الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بحث وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي ، مع خبراء عدد من المنظمات الدولية التي تزور مصر حاليا والتابعة لكل من منظمة اليونسكو ، والمركز الدولي للمتاحف Icom ، والمركز الدولي لصيانة وترميم المواقع الأثرية Iccrom ، والمركز الاقليمي العربي للتراث ، آخر المستجدات الجارية بمواقع مشروعي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة .
واستعرض الدماطی خلال لقائه اليوم السبت مع الوفود المشاركة ، مختلف الملفات التقنية والفنية والتمويلية الخاصة بالمشروعين بكل ما تم انجازه من مراحل حتى الآن ، مشيرا إلی ما تواجهه وزارة الآثار من تحديات ومشكلات تمويلية في الفترة الراهنة ، بما يعرقل مسيرة العمل بهذه المشروعات العملاقة والتي لا تمثل التراث الأثري المصري وحده بل تجسد الحضارة الإنسانية بشكل عام.
وأكد وزير الآثار أن هذه اللقاءات الدولية الموسعة تأتي في إطار المساعي المصرية المبذولة لاطلاع مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث الحضاري والإنساني بآخر الأوضاع المتعلقة بعدد من المشروعات الأثرية القائمة بمصر والتباحث من أجل إيجاد حلول أكثر فعالية لدفع حركة العمل بها.
ومن المقرر أن يعقد وزير اﻵثار غدا الأحد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج التي أسفرت عنها تلك المباحثات الدولية المشتركة وذلك بمقر الوزارة بالزمالك .