الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

تجديد حبس 196 إخوانيًا في أحداث مسجد الفتح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
جددت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد سري، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حبس 196 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان 45 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم في أحداث مسجد الفتح، والتعدي على قسم شرطة الأزبكية، ومقر شركة المقاولين العرب برمسيس.
وكانت نيابة الأزبكية، قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق بعدما أسندت إليهم عدة اتهامات، من بينها تهم القتل، والشروع في القتل، والتجمهر، والبلطجة، والانضمام لتنظيم إرهابي، وتكدير الأمن، والسلم العام، وتعطيل المرور، غير أن المتهمين أنكروا الواقعة، مؤكدين أنه ألقى القبض عليهم بشكل عشوائي.
وكانت منطقة رمسيس، قد شهدت في 18 يوليو الماضي اشتباكات بين عناصر الإخوان وقوات الشرطة، كما اعتلى المئات من أعضاء الجماعة كوبري 6 أكتوبر، وأطلقوا الأعيرة النارية على قوات قسم شرطة الأزبكية في محاولة لاقتحامه، غير أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.
وأشعل المتهمون، النيران في فرع شركة المقاولين للهروب، وطاردت قوات الشرطة المتهمين مما دفع بعضهم إلى الاختباء بمسجد الفتح، غير أن قوات الأمن تمكنوا من القبض على عدد من المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.